أفضل خدمات دار رعاية المسنين في المنصورة

أفضل خدمات دار رعاية المسنين في المنصورة

يعتبر دار رعاية المسنين من أفضل الأماكن التي يتم إنشاؤها بجهود الحكومات المحليّة، أو منظومات القطاع الأهلي، والتي تهدف إلى تأمين حياة كريمة مستقرة لجميع المسنين الذين تمّ تركهم والتخلي عنهم باختلاف أجناسهم، لذا يعمل دار الرعاية على توفير كافة سبل الراحة والدعم النفسي، والمجتمعي، والرعاية الجسديّة  .

أهم المهام والخدمات التي يقدمها دار رعاية المسنين:

يسعي القائمون على رعاية المسنّين على تقديم أفضل الخدمات لكبار السن حيث يعملون على تلبية كل احتياجاتهم الأساسية كالمسكن، والمأكل والملبس.

يعمل دور الرعاية على تقوية العلاقات الأسريّة والعلاقات الاجتماعية و تعزيز الروابط الوجدانيّة والنفسية بين المسن وعائلته، حيث يحاول القائمون على دور الرعاية على تشجيع المسن على الانخراط مع بقيّة الزملاء
القيام بأنشطة ترفيهيّة التي تُدخل البهجة والسرورعلى قلب المسن والأنشطة الرياضية اللازمة والتي تقوم بتنشيط الدورة الدموية والاحساس بالنشاط وذلك حتي لا يصاب المسن بأى أمراض مثل مرض السمنة أو داء الفيل وغيرها من الأمراض التي تتسبب في تدمير نفسية المسن، لذا فإن أهمية النشاط والحركة للمسنين تساعدهم على تحسين حالتهم النفسية والجسدية وعدم شعورهم بالوحدة أو الملل.

توفير خدمات الرعاية الصحية والنفسية والطبية المتكاملة لجميع المسنين حيث يقوم دار رعاية المسنين بتوفير أحدث أجهزة الرعاية وتخصيص ممرضات تقوم على الرعاية التامة للمسنين ومساعدتهم على تخطي أي أزمات أو عواقب والسهر على راحتهم والعمل على إسعادهم وإعطائهم أمل في الحياة.

الحرص على توفير الغذاء الصحي للمسنين حيث يجب مراعاة كميات السكر والملح المضافة للطعام للحفاظ على صحتهم وتجنبا لإصابتهم بالكثير من أمراض السكر والضغط والقلب

النظام الغذائي الصحي الذي يقدمه دار رعايه المسنين:

يحرص دار رعاية المسنين على تقديم الأغذية التي تحتوي على الكثير من الألياف: مثل البقوليات، والخضروات والفواكه التي تبعث الحيوية والنشاط في جسم المسن

يجب أن يكون الطعام  به كميات أقل من الملح، على سبيل المثال الصلصات جاهزة، وأجبان قليلة الملوحة.

يجب تجنب السكريات المضافة للغذاء وتقدير كميات السكر قبل وضعها بشكل صحيح ويجب الإمتناع عن المشروبات والحلويات التي بها كميات سكريات كبيرة.

الاهتمام بالتوازن بين إستهلاك السعرات الحرارية من الطعام وبين الحرق السريع لهذه السعرات بواسطة الأنشطة الجسمانية، من أجل الحفاظ على صحة المسنين من الأمراض المفاجئة.

التعليقات مغلقة.

0128104492