واجبات دور الرعاية

واجبات دور الرعاية

تلتلزم دار رعاية مسنين بالقاهرة بجموعة من واجبات دور الرعاية التي توفر لكافة المسنين راحة قسوى, فكبار السن عادة ما يحتاجون إلى رعاية خاصة في هذا العمر, لأن جسمهم يصبح هزيل و طاقتهم تصبح أقل بكثير من المعتاد . و سوف نعرفكم اليوم على واجبات دور الرعاية التي نلتزم بها كل الالتزام في مركزنا, و هذه ما جعلنا ضمن أفضل دور الأزياء في الجمهورية.

 

واجبات دور الرعاية

تؤمن دور الرعاية الكبير لكل مسن جليس أو جليسة خاصة, لكي يكونوا معهم خطوة بخطوة و يساعدوهم على المشي و الحركة و أداء كافة المهام اليومية ببساطة.

تلتزم دور الرعاية بتوفير التغذية السليمة لكبار السن, و ذلك للحفاظ على صحتهم و حمايتهم من أضرار الأمراض المزمنة كالسكري و ارتفاع ضغط الدم الكرسرول.

من واجبات دور الرعاية كذلك أن توفر للمسنين رعاية طبية متكاملة عن طريق أطباء و ممرضين ماهرين, و عادة ما يكون هذا الطاقم الطبي متوفر على مدار 24 ساعة لتأمين الإستجابة السريعة للحالات الطارئة .

توفر دور المسنين لمختلف النزلاء نشاطات ترفيهية كثيرة, حتى يتمكنوا من الاحتكاك بكافة العوامل المحيطة بهم بأريحة, و من أجل تنمية مهاراتهم الاجتماعية و تزويد فرص الاحتكاك بزملائهم في دار الرعاية .

يعد توفير الأجواء النفسية الجيدة من أهم واجبات دور الرعاية الجيدة, لأن حالتهم النفسية عادة ما تكون متدهورة في هذه الفترة من حياتهم, بسبب حالتهم الجسدية الضعيفة .

تعمل دور الرعاية على توفير رحلات ترفيهية للمسنين, و ذلك للترويح عنهم و تحسين حالتهم المزاجية .

عادة ما يتوافر في دور المسنين حدائق خضراء و ورود ملونة لتحسين حالتهم المزاجية .

إن الأنشطة الرياضية تعد هامة جداً في هذه المرحلة العمرية, لذا فإننا نعمل على توفير الكثير من هذه الأنشطة بواسطة مدربين محترفين .

من واجبات دور الرعاية أيضاً أن توفر لكبار السن أجواء مريحة تجعلهم أصدقاء, و ذلك من خلال جلسات لعب الطاولة و مشاهدة الافلام الكلاسيكية القديمة أو المباريات الرياضية, أو حتى من خلال جلسات القصص و الحكاوي المسلية .

 

التعليقات مغلقة.

0128104492