مهام دور المسنين

رعاية منزلية للمسنين

إن دار المسنين هو عبارة عن مبنى سكني يضم عدد كبير من المسنين ليتم العناية بهم و بصحتهم من قبل مختصين, و عادة ما يتوافر في هذا المكان كل سُبل الرعاية النفسية و المتعة و الترفيه, كما أن كل دور المسنين تحتوي على مرافق سكنية جيدة و منظمة جداً , بالإضافة إلى أنها تقدم كافة خدمات الدعم و العناية الشخصية بكل واحد من كبار السن على حدى, و غير ذلك الكثير من المهام التي يقوم بها المشرفون على دور المسنين المختلفة لكي يشعر نزلائهم بالأجواء الأسرية الهادئة .

مهام دور المسنين

1 – تستقبل دور المسنين كبار السن الذين تتجاوز أعمارهم ال 65 عام, و كل اللذين أهلكتهم الشيخوخة و يحتاجون إلى رعاية خاصة.

2- توفر مراكز رعاية المسنين كل سُبل الرعاية الممكنة من رعاية صحية, نفسية, إجتماعية, شخصية, فنية و غير ذلك من خدمات الترفيه و التسلية و الإهتمام .

3- تأمن دور المسنين الإيواء المناسب لكل مسن لا يمكنه أن يحصل لنفسه على مسكن جيد و آمن .

4- يتوفر في كل دار مسنين كل الاحتياجات اللازمة لعيش حياة كريمة من مأكل و مشرب و ملبس .

5- يستطيع أي مريض في دار المسنين الحصول على كافة الأدوية و العلاجات التي يحتاج إليها, فضلاً على الرعاية الطبية المتوفرة على مدار 24 ساعة من قبل أطباء و فريق تمريض متخصص .

6- يهتم غالبية دور المسنين بترفيه نزلائهم من خلال أخذهم إلى رحلات مختلفة, لكي يستمتعوا بتجارب جديدة و كذلك حتى يندمجوا مع المجتمع الخارجي .

7- يتم الاعتناء بالحالة النفسية لكل نزيل في الدار, عن طريق أطباء نفسيين و أخصائيين, و ذلك لمساعدة كبار السن للتغلب عن المشاكل النفسية الناتجة عن الشيخوخة .

8- يقوم دار المسنين بتوفير بعض النشاطات التي تساعدهم على كسر الرتابة و الخمول في حياتهم اليومية, و ذك من خلال جعلهم يمارسون التمارين الرياضية الخفيفة أو يصنعون الأشغال اليدوية و بعض القطع الفنية .

9- يمكن للدار توفير عدد من الجلسات التعليمية, الثقافية, الإجتماعية و الفنية التي من شأنها أن تساعدهم في الانخراط مع بعضهم البعض و تقضية أيام سعيدة و مليئة بالأحداث اليومية المسلية .

 

التعليقات مغلقة.

0128104492