عناوين دار المسنين بالقاهرة..ترسم البسمة على وجوه المسنين

عناوين دار المسنين بالقاهرة

عنوان دار المسنين بالقاهرة

اذا كنت تبحث عن مكان تضمن فيه الراحة التامة لمسنك وتهدئة اعصابه،وانسجامه مع افراد اخرين فى نفس عمره حتى لا يشعر بالغربة وهو جالس معهم ،فنحن نوفر لك فى هذا المقال عنوان دار المسنين بالقاهرة،التى توفر كل سبل الراحة الجسدية والنفسية والاجتماعية لكبار السن ،كما توفر فريق عمل متفرغ لخدمة كل نزيل فى دار المسنين،واسعار فى متناول الجميع،وذلك لانها تهتم بالبعد الانسانى اكبر من اهتمامها بالبعد المادى،وتحقيق الارباح.

نبذة تعريفية عن دار المسنين

هى المؤسسة التى يتم انشاؤها بغرض احتواء كبار السن التى تم التخلى عنهم من اهلهم واقاربهم،وتوفير كل ما ينقصهم فى حياتهم تعويضا لهم عن ما بذلوه فى مشوار حياتهم الطويل،فمن حقهم كمكافأة لهم فى نهاية حياتهم ان نوفر لهم حياة كريمة ينعمو فيها بكل سبل الراحة والرفاهية والرعاية الصحية والنفسية،وعنوان دار المسنين بالقاهرة موجود فى مختلف الاماكن،حتى يتاح لعدد كبير من المسنين الاستفادة من الخدمات التى تقدمها دور الرعاية هذه.

المهام التى تقوم بها دار المسنين

ان القائمون على كل دار من دور رعاية المسنين المذكورة فى عنوان دار المسنين بالقاهرة يحرصون كل الحرص على تقديم خدمات متنوعة ومتعددة لكبار السن،نذكر بعضها فى النقاط التالية:

  • مساعدة كبير السن فى قضاء متطلبات الحياة الاساسية من ماكل وملبس ومشعر ونظافة شخصية بالنسبة للمسن الغير قادر على الحركةكما يحدث فى دار المسنين بالهرم من خدمة شاملة ومتكاملة.
  • تقوية الراوبط الاسرية للنزيل وذلك من خلال العمل على زرع حب الاسرة والاهل فى نفس المسن حتى يتخلص من الشعور السلبى الذى يسيطر عليه بان اولاده تخلو عنه وتركوه يعانى وحده،بعد ما بذله من اجل تربيتهم ونجاحهم.
  • العمل على تقوية الروابط الاجتماعية لكبير السن من خلال جلسات السمر التى تحدث بشكل دائم فى دار رعاية المسنين والتى تساعدهم على الاندماج مع بعضهم البعض ليشعرو بالونس وعدم الوحدة الاجتماعية.
  • تقديم بعض الخدمات والانشطة الترفيهية والثقافية والدينية،كالمسابقات التى تعتمد على الذكاء،او حفلات الغناء وتقديم بعض المواهب الاخرى كالقاء الشعر والرسم،وغيرها من الانشطة التى تدخل السرور على قلب المسن وتشغل وقته بكل الاشياء المفيدة والمسلية.
  • توفير الرعاية الصحية والطبية الملائمة من خلال فريق طبى شامل مكون من اطباء وممرضين وصيادلة،وصرف العلاج المناسب لكل حالة،وتوفير العلاج النفسى ايضا لكبار السن الذين يعانون من الاكتئاب.

 

تصنيفات دور رعاية كبار السن

عناوين دار المسنين بالقاهرة تنقسم الى اربعة انواع وهى كالاتى:

  1. دار لرعاية كبار السن القادرين على خدمة انفسهم:يقدم للمسن فى دار المسنين بالمعادى خدمات بسيطة مقتصرة على تقديم الكشوفات والفحوصات السريعة والمشاركة فى الانشطة الترفيهية،ويقيم المسن فى هذه الدار اقامة كاملة.
  2. دار لرعاية كبار السن الغير قادرين على خدمة انفسهم:المسن فى هذا النوع يكون عاجز عن الحركة ويعانى من الكثير من الامراض وغالبا يكون سنه تعدى السبعين، فيتم توفير طاقم كامل للعلاج الطبيعى لمفاصلهم،وتقديم خدمات علاجية متوسطة،وفحوصات طبية دائمة.
  3. دار لرعاية المسنين متعددة الاغراض: هذا النوع يتم فيه استقبال اى مسن مهما كانت حالته الصحية او النفسية او الاجتماعية،فتستقبل المسن القادر على خدمة نفسه وايضا الغير قادرين على القيام بخدمة انفسهم وتوفر لهم فريق كامل لمساعدتهم فى قذاء متطلبات الحياة الضرورية من ماكل ومشرب،وتناول الدواء.
  4. النوع الاخير هو مصحات المسنين:هذا النوع يتم تجهيزه لاستقبال كبار السن الذين يحتاجون الى رعاية صحية وطبية وعلاجية مكثفة،ويتم توفير اطباء من مختلف التخصصات،وجليس او جليسة لكل مسن على حسب نوعه ذكر او انثى لخدمته خدمة شاملة وقضاء معظم الوقت معه.

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

0128104492