دار رعاية المسنين بمستويات خدمة عالية في طنطا

دار رعاية المسنين بمستويات خدمة عالية في طنطا

أغسطس 6, 2019

 

يعتبر دار المسنين من أهم المراكز المختصة برعاية المسنين بطنطا وتوفير كافة سبل الرعاية الطبية والصحية لهم، حيث يعمل دار رعاية المسنين على احتواء هذه الطائفة من كبار السن وتقديم أفضل الخدمات وتلبية كافة احتياجاتهم ومتطلباتهم، حيث أن دار رعاية المسنين يقدم العديد من الخدمات المتنوعة كتأمين المسكن المناسب لهم والرعاية الصحية والجسدية وتأمين الطعام لهم، فهذه الفئة هو أكثر الأشخاص حاجة للرعاية والاهتمام والمساعدة في القيام بالأنشطة الاجتماعية التي تساعدهم على الخروج من وحدتهم والاندماج مع المجتمع المحيط بهم.

أفضل الخدمات التي يقدمها دار رعاية المسنين بطنطا:

يعمل دار رعاية المسنين على تقديم افضل أنواع الخدمات لرعاية المسنين بطنطا من حيث الرعاية الصحية والبدنية المتكاملة، تستقبل دار مسنين بطنطا كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة القادرين وغير القادرين على خدمة أنفسهم بأنفسهم والحرص على تقديم خدمات اشراف طبى وخدمات تمريض من مركز الرعاية الطبية بدار المسنين والتي تكون على أعلى مستويات الجودة حيث يقدم الدار افضل الاجهزة الطبية الحديثة للاهتمام  والحفاظ على صحة المسنين.

العمل على تقديم وتوفير خدمات الرعاية النفسية والصحية  والرعاية الطبية المتكاملة والحرص على متابعة الأمراض المزمنة لجميع المسنين وإعطائهم الأدوية اللازمة وكذلك الكشف عن الأمراض المبكرة لتجنب الإصابة بها، وتوفير الرعاية الخاصة لمرضى الزهايمر وأمراض الشيخوخة المبكرة بوجود طاقم متميز من الأطباء والممرضات ذو خبرة في التعامل مع كبار السن.

المزيد من الخدمات التي يقدمها دار رعاية المسنين بطنطا:

الحرص على توفير نظام غذائي صحي سليم لجميع المسنين حيث يجب على العمال القائمين على إعداد الطعام مراعاة كميات السكر والملح التي يتم إضافتها للطعام وذلك للحفاظ على صحتهم ومعدل نشاطهم كل يوم وتجنبا لإصابتهم بأمراض السمنة والضغط والسكر وغيرها من الأمراض التي يتعرض لها كبار السن، حيث تساعدهم الوجبات الصحية الخفيفة التي تحتوي على أنواع مختلفة من الألياف مثل البقوليات، والخضراوات والفواكه التي تبعث الحيوية وتنشط حركة الدورة الدموية في جسم المسنين وتساعدهم على التحرك بأريحية أكثر وسلاسة دون الشعور بالتعب السريع أو الكسل, كما أن للسعرات الحرارية المناسبة لها دور مهم في مد جسم المسن بالطاقة اللازمة للقيام بالنشاطات اليومية مع الحفاظ على المعدل الطبيعي لكل من نسبة السكر و الضغط  في الدم.

يحرص دار رعاية المسنين على القيام بالأنشطة الترفيهية والرياضية والتي تعمل على بناء وتقوية عضلة قلب المسن كما أنها تعمل على تحسين ذاكرة المسن الذهنية وتحسين حالتهم الصحية وشعورهم بالإقبال على الحياة.

الأشخاص القائمين على رعاية المسنين:

يتضمن فريق رعاية دار المسنين عادةً :

أطباء يقومون بالإشراف على المسنين، يومين في الأسبوع لمتابعة حالتهم الصحية والنفسية وتقديم الرعاية الكاملة للمسنين واللازمة لتحسين حالتهم النفسية.

 ممرضات واللاتي يعملون على توفير الرعاية التامة للمسنين ومساعدتهم على تخطي أي أزمات نفسية أو عواقب  والعمل على إسعادهم والسهر على راحتهم..

مساعدين صحيين مسؤلين عن توفير الدعم النفسي ويقومون بمساعدة المسنين في ارتداء ملابسهم و تناول الطعام وغيرها من الأنشطة اليومية الروتينية.

رجال الدين حيث يحرص مركز دار رعاية المسنين على حضور الشيوخ مرتين كل شهر وذلك لتقديم الرعاية الروحية اللازمة للمسنين ومساعدتهم على قراءة القرآن للشعور بالسكينة والراحة.

المتطوعون الشباب الذين يقدمون العديد من الخدمات لكبار السن بهدف إدخال الفرحة والسرور على قلوبهم وذلك عن طريق قضاء اليوم معهم والتنزه برفقتهم وممارسة الأنشطة الترفيهية المختلفة معهم، والمساعدة فيما يتعلق بعمليات التنقل أو أي احتياجات عملية أخرى.

اختصاصيين آخرين والذين يقومون بتقديم خدمات علاج التخاطب والمشاكل البدنية والنفسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

0128104492