جليسة مسنين في القاهرة لتقديم أفضل الخدمات للمسنين

overage-sitter-cairo

 

تعمل جليسة مسنين في القاهرة على توفير جميع الخدمات الاجتماعية والصحية للمسنين والعمل على تلبية جميع متطلباتهم، حيث يعمل دور رعاية المسنين على تقديم خدمات متميزة للمسنين الذين تم التخلي عنهم من قبل أهلهم وتتمثل هذه الخدمات  في خدمات الرعاية الصحية وتأمين المسكن والطعام اللازم لهم والرعاية الجسدية، حيث تعتبر هذه المجموعة من البشر هم أكثر البشر حاجة للاهتمام والرعاية ويجب تقديم المساعدة لهم ليتمكنوا من القيام بكافة الأنشطة الاجتماعية التي تساعدهم على تحسين نفسيتهم والخروج من حالة الوحدة التي يشعرون بها دائما.

أهم المهام التي تقوم بها جليسة مسنين في القاهرة:

يقدم دور رعاية المسنين برنامج متكامل وشامل للرعاية الصحية والبدنية للمسن حيث تعمل جليسة المسنين في القاهرة على توفير الاستقرار الاجتماعي والنفسي والعمل على مساعدتهم في القيام بالأنشطة اليومية المختلفة.

تحرص جليسة المسنين على رعاية مرضى الزهايمر ومرضى السكر والحرص على إعطائهم الأدوية في الميعاد المحدد والعمل على مساعدتهم على تخطى أى أزمات أو عواقب نفسية والحرص على الاصغاء إليهم والعمل على إبهاجهم وإدخال السرور على قلبهم.

توفير الغذاء الصحي للمسنين والذي يجب أن يحتوى على كميات كبيرة البقوليات والفواكه والخضراوات وغيرها من الأغذية التي تعمل على تنشيط الجسم والذاكرة، ويجب الانتباه إلى كميات السكر والملح المضافة إلى الطعام للحفاظ على مستوى السكر في الدم ولتجنب إصابتهم بأى أمراض خطيرة.

تقوم جليسة المسنين بمساعدة كبار السن على ممارسة الألعاب الرياضية والتي تساعد في تحسين البنية الجسدية لهم وتقوية عضلة القلب وتنشيط الدورة الدموية في جسم المسن وشعورهم بالنشاط والحيوية.

مواصفات جليسة المسنين في القاهرة :

هناك بعض المواصفات التي يجب أخذها في الاعتبار عن اختيار جليسة المسنين لكي تكون مؤهلة بشكل كامل لهذا العمل, ومن أهم هذه المواصفات :

يجب أن يكون لدى هذه الجليسة من الصبر و طول البال ما يجعلها تصبر على ما تواجهه من صعوبات في التعامل مع كبار السن الذين يعانون من مشاكل نفسية أو عصبية وذلك حتى لا تشعر بالملل أو الضجر بمرور الوقت, خاصة في الحالة التي يكون المسن فيها متعب ويعتمد بشكل أساسي على الجليسة.

يجب أن يكون لدي الجليسة معلومات طبية جيدة هذه المعلومات لازمة حيث أنها تؤهلها لإتخاذ القرارات اللازمة في حالة حدوث أى طوارئ أو إصابة المسن بأزمة قلبية أو نوبة سكر ستقوم الجليسة على الفور بعمل إجراءات الإسعافات الأولية اللازمة لإنقاذ حياة المسن.

المواصفات الأخرى لجليسة المسنين:

يجب أن تحرص جليسة المسنين في القاهرة على الاستماع والإنصات الجيد لأحاديث كبار السن, وفتح مواضيع ومناقشات مختلفة معهم حتي لا يملون وللعمل على إخراجهم من شعور الوحدة الذي يطاردهم دائما إذ أنه معروف أن حياة كبار السن لا يوجد بها أى نشاطات أو حركة مستمرة.

من أهم الصفات التي يجب أن تتحلى بها جليسة المسنين أن تكون ذو خلق حسن وأن تقوم بتوفير الرعاية الكاملة للمسنين وأن تتعامل مع المسنين برفق وطيبة قلب وصبر وأن تدعمهم نفسيا وتعزز ثقتهم بأنفسهم., فهذا يؤثر بالإيجاب على حالتهم النفسية ويجعلهم ف حالة إقبال على الحياة، ويجب أن تكون الجليسة أمينة ومثقفة.

يجب أن تكون الجليسة متفرغة بالكامل, وذلك حتي تكون قادرة على توفير الرعاية اللازمة للمسن المسئولة عنه على مدار اليوم, دون حجج أو أعذار، لأن مهمة جليسة المسنين من أصعب المهام والتى تحتاج إلى الكثير من الصبر ولا يمكن أن يكون للجليسة أى مهام أخرى مضافة.

التعليقات مغلقة.

0128104492