برنامج تعليم كبار السن

برنامج تعليم كبار السن

نحن نقدم في دار رعاية مسنين بالقاهرة برنامجاً لتعليم كبار السن يوازي كل من التعليم العام و التعليم الفني, و ذلك لتعزيز قدرتاتهم و مهراتهم المعرفية و كذلك لتثقيفهم و تعليمهم بعض المماراسات الجديدة التي تتلائم مع متغيرات العصر و تطوراته . كما يساعد برنامج تعليم كبار السن على تنمية قدراتهم و إثراء معارفهم و تحسين كافة مؤهلاتهم المهنية التقنية لكي يلبوا احتياجاتهم و يسلكوا بها سبلاً جديداً يضيف إلى حياتهم معنى .

 

أهمية برنامج تعليم كبار السن

يعد برنامج تعليم كبار السن ذو أهمية كبيرة جداً ليس لهم فقط بل أنه يشمل كذلك الأفراد المحيطون بهم و المجتمعات التي يعيشون خلالها وفقاً لما يلي :

يساعد كبار السن على معرفة نقاط قوتهم و نقاط ضعفهم , و ذلك لاستغلالها في التكيف مع البيئة المحيطة بهم .

يقوم برنامج تعليم كبار السن بتزويد المنتظمين عليه بجموعة كبيرة من المهارات و المعارف و أنماط التعامل مع أنفسهم و مع الآخرين بشكل إيجابي .

يساهم في تعريف الأفراد بمختلف حقوقهم و واجبتهم, لكي تساعدهم على تطوير ذواتهم وفقاً لهذه القوانين.

يساعد برنامج تعليم كبار السن المسنين على مواكبة التطور السريع الذي يلحق بمختلف المجالات , و بذلك فهو يساهم في تنمية مهارات مواكبة عصر التكنولوجيا.

يساهم بشكل كبير جداً في تعزيز و تطوير معارف المنتظمين, لكي لا يفقدوها مع التقدم في العمر.

يعتبر نوع من أنواع التصدي لظاهرة الأمية, بعد أن تفشت بشكل كبير جداً في المجتمعات المحلية.

يساعد على تحقيق تفاهم أفضل بين مختلف أفراد الدار نفسهم, و كذلك مع فئات المجتمع المحيطة بهم.

يساهم هذا البرنامج في تعزيز كفاءة كبير السن، و تنمية كل قدراته التعليمية, الإجتماعية، الثقافية، السياسية و حتى الاقتصادية.

يساهم البرنامج أيضاً في مساعدة كبير السن على تحقيق مختلف طموحاته الشخصية التي كان يحلم بها سابقاً و يريد تحقيقها في الوقت الحاضر ليستمتع بها في المستقبل .

يقوم برنامج تعليم كبار السن بتعديل و تصحيح جميع أوجه القصور لدى المسن .

 

تعرف على مهام دور المسنين التي تلتزم بها .

 

التعليقات مغلقة.

0128104492