العناية التمرضية بكبار السن

يهتم أفضل دار مسنين بالقاهرة بتقديم أفضل مستوي خدمات للإهتمام بكبار السن و الحرص علي صحتهم حيث ، يعتبر من اكبر مراكز دار المسنين علي مستوي جميع المحافظات و يضم مراكز متخصصة تهتم بكبار السن تضم نخبة متخصصة من الأطباء بجميع الأقسام ، كما يضم المركز نخبة من ممرضين و ممرضات تم تدريبهم علي أفضل مستوي لإتباع أفضل طرق العناية التمريضية بكبار السن و التي يقوم بها نخبة متخصصة من الممرضين.
فيحتاج المسنين طرق خاصة للتعامل معهم بحرص حيث يقوم الفريق المتخصص بدار المسنين بإتباع البرامج العلاجية لكبار السن و القيام بوضع خطط عنم كيفية التعامل مع المسن و متابعة حالته الصحية بكل دقة .
فيقوم الفريق المتخصص من الممرضين من متابعة الحالة المرضية لكل مسن بداخل الدار و الحرص علي تقديم كافة المساعدات التي يحتاجها و يجب أن يكون علي دراية كبيرة عن الأمراض التي يتعرض لها المسن لمعرفة كيفية التعامل مع كل حالة .

فمن الأمراض المختلفة التي يتعرض لها كبار السن :-

* حدوث إعاقات جسمانية بحيث يصبح المسن عدم القدرة علي التحرك و التي تزيد بإستمرار بسبب تعرض المسنين إلي أمراض إلتهابات الأعصاب و المفاصل و التي ينتج عنها صعوبة في الحركة لذا يقوم الفريق المختص بإتباع البرامج العلاجية لكبار السن بطرق سليمة للحفاظ علي الصحة العامة للمريض .

* بعض كبار السن يتعرضون إلي أمراض الشلل الرعاشي و التي تسبب عدم القدرة في إحكام مسك الأغراض و حملها و يؤدي مرض السكر إلي حدوث إلتهابات بالأعصاب مما تسبب فقدان بالإحساس .

* يضطر إلي كبير السن إستخدام بعض الأدوية التي تعالج هذه الأمراض بصفة مستمرة و التي قد تسبب مشاكل لكبار السن حيث تسبب تسمم دوائي أو يمكن حدوث أعراض جانبية بسبب تناول هذه الأدوية بإستمرار و التي تكون مثب كثرة تناول المهدئات أو الإسبرين و غيرها .

من أهم الأعمال التي يهتم بها فريق الممرضين :-

الحرص علي متابعة الحالة الصحية لكل مسن و القيام بقياس السكر و الضغط بصفة مستمرة للتأكد من سلامتهم ، و يهتم الفريق بتقديم الأدوية التي يتناولونها و الحرص علي متابعة المواعيد المحددة لكل دواء .
القيام بمتابعة الحالة الصحية و العناية التمريضية بكبار السن و الحرص علي تسجيل جميع التطورات التي تحدث لكل مريض بشكل مستمر لعرض حالة المريض علي الأطباء المتخصصين .

التعليقات مغلقة.

0000000000