الخدمات الترفيهية للمسنين

الخدمات الترفيهية للمسنين

نحن نهتم بتقديم الكثير من الخدمات الترفيهية للمسنين و ذلك من أجل تحسين حالتهم النفسية و الصحية و كذلك الحركية, فليس سهلاً أن يعيش الفرد في دار معزول لا يتمتع بحس الفكاه أو نشاطات أو فرص الترفيه . و سوف نعرض عليكم اليوم أهم الخدمات التي نقدمها في دار رعاية مسنين بالقاهرة من أجل تحقيق راحة المسنين و إسعادهم .

 

الخدمات الترفيهية للمسنين

نحن نحاول أن نقدم بعض الخدمات الترفيهية للمسنين على قدر إستطاعتنا, و ذلك حتى لا يعرضوا للإكتئاب أو تدهور الحالة النفسية التي عادة متا تصيب كبار السن في عمرهم هذا, و التي تربط بشكل مباشر بالضعف العام الذي يصيب أجسادهم و يؤثر على حركتهم فيشعرهم بالعجز, و في ما يلي عرض لأهم الخدمات الترفيهية التي نوفرها لهم و التي يمكن أن تطبقوها أنتم بأنفسكم لآبائكم و أجدادكم :

أولاً نحن نوفر للمسنين جلسات يومية حوارية, يمكن من خلالها مناقشة الأفكار و الآراء و حتى المواضيع الشخصية, و ذلك لتحقيق الترابط بين المسنين بعضهم ببعض, و لمنحهم فرصة التعبير عن ذواتهم .

و كنوع من أنواع توفير وسائل الترفيه للمسنين فنحن نقوم بتجهيز جلسات لعبة الطاولة و أوراق اللعب و الدومنو و غير ذلك من الألعاب المسلية التي لا تطلب الكثير من الحركة أو بذل مجهود كبير .

تتضمن الخدمات الترفيهية للمسنين أيضاً أخذهم في رحلات ترفيهية خارجية مميزة, في حدائق أو مناطق شاطئية هادئة, فكبار السن في حاجة دائمة للترويح عن أنفسهم كل حين و آخر, من خلال مشاهدة مناظر جديدة غير متوفرة في الدار الذي يعيشون به.

نحن نعتبر الأنشطة الحركية الرياضية نوع من أنواع الخدمات الترفيهية, لأن ممارستها بشكل يومي و مستمر تساهم في ملئ حياتهم بالحركة و النشاط, كما أنها تحسن صحتهم و جميع وظائفهم الجسدية .

يمكنكم إعتبار أن التمشية الصباحية في حديقة الدار شيء بسيط جداً, و لكننا مع ذلك نعتبرها أحد أهم الخدمات الترفيهية التي نقدمها للمسنين, لأنها و على الرغم من بساطتها إلا أنهم تشعرهم براحة و سعادة غامرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

0128104492