التعامل السوي مع المسنين بالمنزل

اسس التعامل مع كبار السن

مارس 26, 2019

من هم المسنين ؟

ليس بالضروري عندما نتكلم عن رعاية المسنين أن نخص بكلامنا الدور الخاصة بتلك المهمة و التي تعمل علي إيواء كبار السن و خدمتهم مقابل أجر أقل بكثير من مجهودهم و ذلك للحفاظ علي الإنسانية و احترام الكبير لأن تلك الطائفة من المجتمع تكون أكثر حساسية من غيرها لما عاشته من العديد و العديد من العقود حتي وهنت اجسامهم و أصبحو أقل قدرة علي التركيز و الحركة بحرية لذا يحتاج الفرد في مثل تلك الأوقات لمعين يسانده و يرشده و يلبي طلباته ، و كل منا يعيش تلك التجربة كثيرا في حياته مع الأجداد أو الآباء و الأمهات و كل من يصلون لذلك السن من عائلاتنا ، المعارف و غيرهم .

و نحتاج لتسليط الضوء علي دور الأفراد العاديين داخل العائلة في التعامل السوي مع المسنين بالمنزل ، و الذي يعتبر أمر واجب لا يحتاج لمتخصص بالمجال او دار مسنين حتي يقوم به و لكن يحتاج فقط لثقافة التعامل السليمة .

التعامل السوي مع المسنين بالمنزل

نظرا لسوء الحالة الصحية لأغلب المسنين في تلك الأعمار و فقدهم قدرا كبيرا من التركيز و التذكر ، يجب توعية أفراد الأسرة لكيفية التعامل السوي مع المسنين بالمنزل دون شعور المسنين بالحرج مع تقبل فكرة الإلزام و الواجب بفعل ذلك .

انت كشخص بالغ لديك من القوة و الصحة و العقل ما يسمح لك بممارسة الحياة بشكل طبيعي و لكن عليك تحمل هفوات و ذلات المسن المقرب لك ايا كانت صلتك به ، و التعامل مع ذاكرته بسلالة و تقدير ذلك لعدم اصابته بالحرج أو الإكتئاب .

لا تتردد في تثقيف نفسك عن مرض المسن المقرب لديك للتعامل مع ذلك المرض بحرص و بطريقة صحيحة لتوفير الغذاء المناسب و مواعيد الادوية دون الحاجة لممرضة مرافقة .

ربما تكون هواياتك و اهتماماتك مختلفة تماما عن والديك أو أجدادك لذا لا تشعرهم أن تكنولوجيا العصر محت ملامح حياتهم القديمة فأنت إن لم تستطع تعليمهم اياها فيجب عليك توفير وسائل الترفيه للمسنين ، وظفها لخدمتهم .

لنكن اسوياء مع تلك الطبقة التي افنت حياتها في خدمتنا لكي نستحق كلمة إنسانية حيث يعتبر التعامل السوي مع المسنين من اسمي مظاهر التحضر و الرحمة .

التعليقات مغلقة.

0128104492