الاهتمام بنظافة دور المسنين

الاهتمام بنظافة دور المسنين 

أبريل 14, 2019

تعد عمليات الاهتمام بنظافة دور المسنين من أهم الأشياء التي نحرص عليها في دار رعاية مسنين بالقاهرة, إيماناً بأهمية النظافة العامة لكافة المرافق و المنشئات, و لما تحدثه نظافة المكان من أثر طيب في نفوس كبار السن, الذي لا يبتغون شيء من الحياة سوى العيس في بيئة هادئة و نظيفة, بعيدة كل البعد عن صخب المدينة و تلوث هوائها بالأدخة و عوادن الوقود .

 

الاهتمام بنظافة دور المسنين

نحن نضع الاهتمام بنظافة دور المسنين على قائمة أولويتنا, و نقوم بعدد من المهام التي تساعدنا على تحقيق ذلك الأمر, و من أبرز هذه المهام ما يلي :

نحن نحرص على تغير ملائات السرائر بشكل يومي, و ذلك لأنها عادة ما تتمتص العرق أثناء النوم, كما يعاني بعض المسنين من مشاكل في البول, بحيث يخرج بشكل لا إرادي أثناء النوم, و من ثم فإنها يصبحون في حاجة لتغيير الملائات و مفارش السرير بشكل يومي.

نحرص أيضاً على التخلص من نفايات الغرف أولاً بأول قبل أن تتراكم و تصبح ذات رائحة كريهة, و حتى لا تتسبب في جذب الذباب و مختلف أنواع الحشرات .

إن رعاية كبار السن بدقة تتطلب أن نقدم لهم طعاماً طازجاً و نظيفاً, لذلك فإننا نحرص كل الحرص على غسل جميع الفواكة و الخضراوات بشكل جيد تحت ماء غزير, و من ثم تطهيرها بالخل الأبيض, الذي له قدرة رائحة على قتل مختلف أنواع البيكتريا و الجراثيم .

و عندما يتعلق الأمر بحدائق الدار, فإننا نوليها إهتماماً كبيراً لأنها المتنفس الفعلي الوحيد لكبار السن المقيمين لدينا, لذلك فنحن نقوم بتنظيف الحشائش و تهذيبها, كما إننا نحرص على تسوية أغصان الشجر لتصبح الحديقة في نهاية الأمر نظيفة و جميلة و مريحة للأعصاب.

يحتاج المسن كذلك أن يتوفر له حمام نظيف به مجموعة من مستلزمات الاستحمام الشخصية النظيفة من مناشف, أردية استحمام, نعال حمام, فرشة شعر,فرشة أسنان و أدوات حلاقة . لذلك فإننا نقوم بتعقيم كل هذه المستلزمات أولاً بأول بإستخدم أجهزة عالية الكفاءة .

إن الشكل الجمالي للدار من شأنه أن يريح نفسية النزيل, لذلك فإننا نحرص على ترتيب و تنظيم  المكان بشكل يومي.

التعليقات مغلقة.

0128104492