علاج الزهايمر لكبار السن

Sunday, March 19th, 2017

من أكبر المشاكل و الأمراض التي يمكن أن يتعرض لها كبار السن هو مرض الزهايمر ، و الذي يمكنكم الحصول علي أفضل طرق علاج الزهايمر لكبار السن و الذي يقوم بإتباعها أفضل رعاية مسنين بمصر ، حيث يضم مركز الرعاية أفضل أطباء متخصصين لرعاية كبار السن و الحرص علي صحتهم بإتباع أفضل الطرق و الأساليب المخصصة .
فيقوم الأطباء بعرض أعراض مرض الزهايمر :-

مرض الزهايمر يعتبر من أكثر الأمراض التي يعاني منها كبار السن و التي تسبب ضمور في الخلايا العصبية بالمخ ، فهو يهاجم خلايا المخ و يسبب بفقدان بالذاكرة و يظهر في مراحل متقدمة و يتطلب رعاية و عناية كبيرة بالمصابين به من قبل أفراد العائلة أو مراكز و دار مسنين بالهرم حرصاً علي تسهيل حياة الأشخاص المصابون بهذا المرض .

يصاب الأشخاص الذين يعانون من مرض الزهايمر بالإكتئاب الحاد و يأخذون العديد من الأدوية المختلفة لتخفيف من أعراض الإكتئاب التي تظهر بسبب العجز، فمن أكثر الأعراض التي يقدمها لكم فريق أطباء دار مسنين بمدينة نصر و التي تؤكد الإصابة بمرض الزهايمر .

أعراض مرض الزهايمر :-

1- ملاحظة تكرار فقدان الذاكرة و التي تؤثر علي أداء الحياة اليومية ، فمن الطبيعي أن نقوم بنسيان الأشياء بسبب الأعمال و و ذننا يكون مشغول بكثرة و لكن عندما نهدأ نتذكرها مرة أخري فهذا يكون طبيعي و لكن إذا ينسي الشخص الشئ و لا يعلم أنه نسيها و يواصل أن يقوم بالتصرف طبيعي فهذا يدل علي أن هناك شئ غير طبيعياً .

2- إذا وجد صعوبة في القيام بالمهام المعروفة :- حيث لا يقوم مريض الزهايمر بالقيام بها حتي لا يقوم بإعداد كوب شاي و يكون في أولي المرحلة بنسيان كمية السكر الذي يحبها و في المرحلة التالية ينسي كيفية إعداد كوب الشاي .

علاج الزهايمر في الطب التقليدي :-

يعتبر الزهايمر من الأمراض التي يصعب علاجه في الطب العادي و لكن يتم في الطب التقليدي بعلاجه عن طريق تقديم أدوية نفسية و يوصي الأطباء بالقيام بالفحوصات في بداية الأمر و للتأكد من الأعراض و يقوم الأطباء بإختبارات لوظائف الكبد و الكلي و الغدة الدرقية و غيرها .

في بداية الأمر ينصح بالتوجه لعلاج الزهايمر و عدم الإنتظار حتي تسوء الحالة ، كما ينصح الأطباء في بداية الأمر بتناول المكملات الغذائية المضادة للأكسدة مثل :- فيتامين E و فيتامين C و أيضاً حمض ألفا ليبويك و الكو انزيم Q10

كما يجب أن تقوموا بتناول الأغذية و الأطعمة الصحية و إتباع نظام غذائي سليم .