أهمية وضرورة الاهتمام بكبار السن

Monday, March 20th, 2017
The-importance-and-necessity-of-caring-for-the-elderly

كلما كبر الإنسان و زاد عمره كلما أصبح غير قادر علي تحمل مسؤولية نفسه و الإهتمام بنفسه حيث يجب إتباع الطرق و معرفة ضرورة الاهتمام بكبار السن و طريقة الإهتمام و العناية بهم علي أكمل وجه فهي من مسؤولية الأفراد الموجودين حول كبار السن من الأهل و العائلة أو عن طريق دار المسنين الذي يقدم لكم أفضل خدمة رعاية مسنين بالمنازل بإشراف نخبة متخصصة ذو خبرة واسعة و كفاءة عالية من ممرضين و ممرضات متخصصين .

طرق العناية بكبار السن :-

من اهم الطرق للعناية بكبار السن في المنزل و ذلك في خطوات و منها :-

1- يجب أن يتم تعريض كبار السن للشمس و الهواء النقي بصفة مستمرة و إذا كان مريض و يلازم غرفته يجب أن يكون السرير بقرب النافذة إذا أمكن لكي يتعرض للشمس و لو حتي جزأ بسيط و يجب أن تقوموا بتهوية الغرفة بشكل مستمر لتجديد الهواء بالغرفة .
2- يجب أن تقوموا بإستمرار بمتابعة قياس السكر و الضغط حتي إذا كان لا يعاني من مشكلة بالسكر أو الضغط و ذلك حرصاً علي السلامة العامة .
3- إذا كان كبير السن يعاني من الشيخوخة و لا يتحرك أو إذا كان مصاب بأي مرض بالعظام و ملازم الفراش يجب أن تقوموا بوضع مرتبة هوائية علي السرير لينام عليها و هي عبارة عن مرتبة بلاستيكية تعمل عن طريق التوصلي بالكهرباء و يتم ملئها بالهواء حتي لا يصاب المريض بقرحة الفراش .
4- إذا كان المريض مصاب بقرحة الفراش فيجب أن تقوموا بإستخدام البيتادين لتطهير الجروح و القرح بإستمرار مرة علي الأقل يومياً أو مرتين ف اليوم علي حسب حالة الشخص و حالة القرح المصاب بها أو يوجد إسبراي مضاد حيوي مخصص للقرح ، كما ينصح فريق دار مسنين بالجيزة المتخصص أنه يجب أن يتم تقليب المريض كثيراً لتقليل إنتشار القرح مع الإلزام بإستخدام المرتبة الهوائية .

5- يجب أن تلتزموا بالإهتمام بالمسن جيداً و الإهتمام بنظافته الشخصية حيث بسبب عدم تحركه و قلة النظافة سوف تسبب زيادة مرضه و تجعل الأمر أسوأ فيجب القيام بإستحمام المريض كل فترة و ذلك عن طريق إستخدام كرسي متحرك لنقله إلي الحمام أو يمكن حمله ، و إذا كانت حالته صعبة و لا يستطيع نقله يمكنكم القيام بإستخدام ماء دافئ و إستخدام منظف و فوط خاصة بالمسن و القيام بتنظيف جسده داخل الغرفة و يجب التأكد من تدفئة الغرفة قبلها حتي لا يصاب المريض بالبرد و القيام بتغيير الملابس و غسلها علي درجة حرارة كبيرة لتعقيمها .