مرض الشلل الرعاش عند المسنين و اسبابه

Sunday, October 22nd, 2017
Providing-the-needs-of-the-elderly

ما هو الشلل الرعاش ؟

يسمي ذلك المرض بهذا الاسم لانه هو الفحص الاكلينكي لمرض الشلل لان عند فحص مريض مصاب به لاحظ تواجد بعض الاعراض مثل :- (التخشب الحركي – بطء الحركة – تواجد رعشة في الاطراف ) كما ان الشلل الرعاش عند المسنين كما اوضحت دار رعاية مسنين بالمهندسين انه عندما يصيب المسن في بعض من اطرافه مثل اليدين تجعله لم يتمكن من الامساك بشكل محكم للاشياء التي يقوم بحملها و يمكن ان يحدث اختلال في التوازن لانه يعد من الامراض العصبية .

احتمالية حدوث مرض الشلل الرعاش :-

_ يتم ظهور هذا المرض بشكل كبير و ملفت عند الاشخاص ذات الاعمار المتقدمة و تزداد مرض الشلل الرعاش عن المسنين بصورة كبيرة لانهم اكثر عرضه اليه السن التي يبدا فيه تعرض الاشخاص الي المرض من فوق 50 عام و لا يمنع من ان بعض الافراد في اعمار مبكرة يصابون بالمرض فمن الدراسات التي اجريت لحصر النسبة التي تعرضت للمرض عشرة بالمئة منها في الاعمار لاقل من سن الاربعين .

_ الكثير ممكن ان يصيبوا بالمرض و خصوصا التي اعمارهم مبكرة لا يبحثوا عن السبب الرئيسي له بل يصدروا بعض الكلام حول الاجهاد و لكن في نهاية الامر تمثل النسبة الاكبر للتعرض لهذا المرض تكون عند المسنين لما يتواجد لديهم من اخلال في اعصابهم و عدم القدرة علي فعل الكثر من الامور .

اسباب حدوث مرض الشلل الرعاش :-

 عند تحدث احد الاطباء المتخصيين في امراض المسنين العصبية الي جليسة مسنين تقوم برعاية مسن يعاني من تواجد المرض اوضح ان مرض الشلل الرعاش عن المسنين يحدث بسبب العديد من الاسباب التي يجب ادراكها جيدا و معرفة كيفية التعامل معها .

_ الجهاز التي يلعب الدور الرئيسي و الاساسي في جسم الانسان هو الجهاز العصبي حيث ان جميع حركات الجسم الارادية ترتبط به من خلال نظام متكامل دخل النواه القاعدية مرتبط بالالياف العصبية بشكل معقد داخل النوي في جسم الانسان و عند تعرض اي جز من هذه الاجزاء الي التلف يعكس ذلك علي المريض بصورة واضحة من خلال حركات غير متحكم بها مصطحاب باضطراب التوتر العضلي مع بطء في الحركة مما يؤدي الي خلل في طبيعة المريض من حيث وقوفه او سيرة .

تتمكن من متابعة باقي اسباب حدوث الشلل الرعاش و الاعراض التي من خلالها تدرك وجود المرض من خلال الرابط الظاهر امامكم اسفل :-

تكملة اسباب حدوث الشلل الرعاش عند المسنين